Wishlist & Checkout page is available for premium users Buy Now

موقع مستقل للعمل الحر - كيفية العمل على موقع مستقل - WNEARN

أهمية مستقل و المشكلة التي حلها قبل ظهور مواقع البحث عن الوظائف المستقلة على الإنترنت ، كان من الصعب جدًا على أصحاب المشاريع أو الشركات إتمام المهام
موقع مستقل للعمل الحر - كيفية العمل على موقع مستقل - WNEARN
Color :
Size :
أهمية مستقل و المشكلة التي حلها قبل ظهور مواقع البحث عن الوظائف المستقلة على الإنترنت ، كان من الصعب جدًا على أصحاب المشاريع أو الشركات إتمام المهام

موقع مستقل للعمل الحر - كيفية العمل على موقع مستقل - WNEARN

موقع مستقل للعمل الحر - كيفية العمل على موقع مستقل - WNEARN


 أهمية مستقل و المشكلة التي حلها


قبل ظهور مواقع البحث عن الوظائف المستقلة على الإنترنت ، كان من الصعب جدًا على أصحاب المشاريع أو الشركات إتمام المهام ، ولم تكن هناك منصة آمنة وموثوقة بها


 لضمان أن أصحاب المشاريع قد أكملوا المشاريع أو كانت الخدمات التي قدموها مطلوبة وفقًا للمتطلبات التي أرادوها. اعتاد أصحاب المشاريع على التعامل مع أشخاص من مواقع غير موثوقة مما جعلهم عرضة للسرقة أو الاحتيال.


بالإضافة إلى ذلك ، قبل ظهور مواقع الويب مستقل وغيره الموثوقة  الخاصة بالعاملين لحسابهم الخاص عبر الإنترنت ، لم تكن هناك منصة في العالم العربي يمكن أن تضمن لمنفذي المشاريع الأرباح المتفق عليها مع أصحاب المشاريع.


 لذلك توفر شركة حسوب منصة آمنة تضم صاحب المشروع ومنفذ المشروع لإتمام المهمة بشكل آمن ، وبعد بحث طويل المدى تم إنشاء موقعين أحدهما موقع خمسات والآخر و هو الثاني هو موقع مستقل.



منصات العمل الحر و المستقلون :


المستقلون هم مواقع ويب يعملون لحسابهم الخاص على الإنترنت ، ويربط المستقلون Mostaql أصحاب الشركات والمستثمرين  مع صناع المحتوى و العاملين لحسابهم الخاص حيث تم انشاء منصة باللغة العربية تابعة لشركة حسوب تم تطويرها لربط البائعين وأصحاب الأعمال الحرة.


 تقوم منصة مستقل بدور وسيط  لضمان حقوق كلا الطرفين وملاءمة المعاملات. في المقابل ، يأخذ الموقع نسبة مئوية من كل عملية شراء يتم إجراؤها ، حيث يفرض الموقع رسومًا على المستقلين بنسبة 20٪.


تكمن أهمية منصة التوظيف الذاتي المستقلة في أنها مكان يجمع بين المستقلين ، الذين يبحثون بالضرورة عن فرص عمل ، وأصحاب المشاريع ، الذين يبحثون عن شخص ما لأداء مهمة أو مشروع في وقت محدد وفي و ميزانية اقتصادية .


  سواء ان كنت تعمل بالتجزئة ، فيمكنك الاستفادة من موقع مستقل عن طريق بيع الخدمات وتنفيذ المشاريع ، ولكن إذا كنت رائد أعمال ، يمكنك العثور على الشخص المناسب لتوظيف مهاراته والاستفادة منها. وهذه الخدمات لاتجدها سوى في موقع مستقل للعمل الحر .



الأمان في موقع مستقل 


بالإضافة إلى أن الاستقلالية هو مكان آمن للمحافظة على الحقوق المالية لجميع الأطراف ، فبعد اكتمال التاريخ المحدد وتسليمه ، يتم دفع الأموال إلى منفذ الخدمة من قبل المنصة ويتم الاحتفاظ بالمال على الموقع خلال هذه الفترة ، دون ان يستطيع البائع التصرف في المال مع ضمان حقه حيث قام المشتري بالدفع سلفا قبل شراء الخدمة .



آلية موقع مستقل :

تعمل المواقع المستقلة بشكل مشابه لمواقع Fiverr ، لكن تختلف المنصات المستقلة عن Fiverr في أن المستقل لا ينشر الخدمات التي يقدمها كمنتج وينتظر الزبون ، ولكن الناشر هو صاحب المشروع ، "مشتر أو رواد أعمال" ، وهو يختلف عن موقع مستقل.


يقوم الشخص الذي يبحث عن عمل مستقل بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني ، وينقر على إضافة مشروع ، وهي الأيقونة الموجودة أعلى الموقع ، ثم يذكر تفاصيل مشروعه في العنوان الذي يحتوي على نوع العمل وشروطه  في مزود الخدمة ، كما يذكر المزيد من التفاصيل حول المهمة. سيتم بعد ذلك نشر المشروع وإتاحته للجميع.


بعد ذلك يرى الموظف المستقل أن المشروع والمناسبين للوظيفة يضيفون عرضهم ، حيث يشرح كل منهم ما سيقدمه والميزانية التي حددها لتنفيذ الخدمة ، بشرط حد أدنى  قدره 25 دولارًا ، يضاف أيضًا المدة المتوقعة لعمله ، 


وأن البائعين الذين يمكنهم العمل لحسابهم الخاص سيقدمون عطاءات لمشاريع أخرى على موقع المستقل إذا لم يتم اختيارهم للمشروع.


يتيح منصة  مستقل للمشتري التواصل مع المنفذ الذي يراه مناسبًا لعمله ، من خلال رسالة الموقع ، يناقش الطرفان المزيد من تفاصيل الوظيفة ، بعد الاتفاق على كل شيء ، يضغط المشتري على زر شراء الخدمة ، ويدفع المال ، ويقوم المنفذ بعد اكتمال الخدمة ،من إرسال طلب الاستلام إلى المستقل ، ويتم تسليم العمل المطلوب ، وإيداع الأموال في حساب منفذ الخدمة .



كيفية احتساب العمولة في موقع مستقل للعمل الحر 

يتبع موقع مستقل نفس النهج المتبع في جميع مواقع فري لانسر ، حيث يربط البائعين المحترفين في سوق العمل بأصحاب المشاريع الذين يتقاضون رواتبهم من قبل صاحب العمل  لاستخدام النظام الأساسي في منصة مستقل وبناءً على علاقة الناشر مع نفس العميل ، يتم حساب حجم المعاملة ،


 و كلما زاد حجم معاملات المنفذ مع نفس مالك المشروع كلما تم تخفيض العمولة ، و زاد ربح المستقل ، يتم احتساب عمولة الموقع مع منفذي المشاريع  على النحو التالي:


20٪ عمولة على أول 500 دولار من نفس العميل.

15٪ عمولة على المشاريع مع نفس العميل التي تزيد قيمتها عن 500 دولار ، بحد أقصى 5000 دولار.

المدفوعات التي تزيد عن 5000 دولار هي 7٪.



كيفية العمل على موقع مستقل :

كيف تبدأ العمل على موقع مستقل للعمل الحر

يلتزم مستقل بمساعدتك على النجاح، بحيث يسهل إبراز مهاراتك وعرض أفضل أعمالك وبناء علاقات عمل في أجواء آمنة مفعمة بالثقة، وفي الأخير تحقيق أهدافك من العمل الحر التي كنت تصبو إليه من البداية. إذًا، كيف تبدأ عملك الحر على منصة مستقل؟



 البحث والدراية في سوق العمل الحر :

السوق يعني العرض والطلب ، وبصفتك مستقلاً ، فأنت في جانب العرض ، وتتنافس مع مقدمي الخدمات  الآخرين. لذلك ، من المهم التسكع في مواقع العمل ضمن منصة مستقل لفترة واخذ الوقت الكافي  لاختبار السوق قبل البدء. على وجه التحديد ، يرجى ملاحظة ما يلي:


ما هي المجالات المتاحة للعمل الحر؟ من القائمة المنسدلة في أقصى يمين الصفحة الرئيسية ، انقر فوق "الفئات" وستجد العشرات من المجالات للموظفين المستقلين. فكر في أكثر المجالات تخصصًا على أنها تخصصاتك على الموقع.



كيفية العمل على موقع مستقل وتحقيق أول 25 دولار


مزايا العمل الحر 

التحكم في طريقة عملك ، وحرية العمل متى وأينما تريد ، ومصادر دخل إضافية خارج وظيفتك العادية ، ومزايا أخرى.


 من خلال تصفح الموقع  ستلاحظ أنه يتكون من عنصرين رئيسيين:


تتضمن صفحة استعراض المشاريع  و صفحة مشاريع جديدة تتطلب عملاً مستقلاً.

صفحة "Find Freelancers" ، دليل يجمع كل الملفات الشخصية على الموقع.

عندما تبدأ العمل على موقع مستقل ، ستتمكن بسهولة من العثور على المشاريع التي قد تكون مهتمًا بها عبر صفحة استعراض المشاريع ، وإرسال عرضك ، وإذا كان أحد المشاريع قد نال إعجاب مالك المشروع ووافق عليه ، فأنت بذلك ربحت مشروعك الأول.


بعد الاتفاق على تفاصيله مع صاحب المشروع عبر رسالة ، ستبدأ العمل في المشروع. و بمجرد الانتهاء وفقًا للاتفاقية ، بعد موافقة صاحب المشروع ، سيتم تحويل أرباح المشروع إلى حسابك على الفور وبشكل مستقل ، ويمكنك الحصول على الربح عن طريق تحويله إلى حسابك المصرفي أو حساب Paypal الخاص بك.


تجربتي مع موقع مستقل

الميزة الرئيسية التي تقدمها لك منصة مستقل هي حماية جهودك وخبراتك من الاستغلال أو الاحتيال. لأن الميزانية المتفق عليها مع صاحب المشروع محجوزة في بداية المشروع ومن ثم تسليمها لك فور التنفيذ.


 على غرار العملاء الذين يدفعون رسومًا مقدمة للموظفين المستقلين - وهو أمر نادر خارج منصات العمل المستقل - يضمن العمل أن تكسب المال من المشاريع التي تعمل عليها دون أي شك أو مخاطرة في حالة الدفع المسبق.


من ناحية أخرى ، تضمن المنصة المستقلة عدم ضياع أموال طرف المشروع. إذا فشل المستقل في إكمال المشروع كما هو متفق عليه مع طرف المشروع ، سيرفض طرف المشروع قبوله ، ولن يحصل الموظف المستقل على المال في النهاية.


أتوقع أن تخطر بذهنك تساؤلات الآن حول خلاف أو حالة سوء فهم أو نية بين المستقل وصاحب المشروع، لكن في ظل وجود “مركز المساعدة” الذي يقدم خدمة دعم فني قوية يتم حل أي نزاع قد يطرأ بعدالة وسرعة.

-----------------------


شكرا لانك بقيت معنا الى هنا تابع الموقع ليصلك كل جديد


إرسال تعليق

Message via WhatsApp

Send instant messages & product details through Whatsapp.

Money Back

If goods have problem we'll return your good.

24/7 Support

Our dedicated support is available to help you.